نصائح لاختيار المكان المناسب للمكيف

يعد اختيار المكان المناسب للمكيف أمرًا بالغ الأهمية نظرًا لأن الوضع الصحيح يوفر أفضل أداء للمكيف، كما أنه له علاقة وثيقة بسلامة الجهاز، لذلك يجب اختيار ودراسة المكان المناسب لوضع لمكيف قبل بدء التركيب ، كما يجب التحقق ما إذا كان الجدار يستوفي معايير تثبيت وحدة تكييف الهواء أم لا .

نصائح لاختيار المكان المناسب للمكيف :
– يجب تحديد موقع وحدة التيار المتردد بعيدًا عن مصادر الحرارة مثل أدوات المطبخ أو أي جزء خارجي يتعرض لأشعة الشمس، واختيار مكان نظيف قليل التعرض للأتربة والاوساخ حتى لا تدخل الاتربة داخل وحدة المكيف، كما يجب اختيار مكان مرتفع حتى يكون اقرب الي السقف حتى يحظى المكان بتبريد مثالي.

– يجب تحدد موقع المكيف الداخلي حتى لا يحدث انقطاع في تدفق الهواء من الوحدة، وذلك عن طريق عدم وضعه خلف أي من وحدات الأثاث أو الأبواب التي تعوق التدفق من الوحدة، حيث يمكن أن يؤثر التدفق المتقطع في عمر المكيف، ويمكن تحدد موقع وحدة التيار المتردد الداخلية على ارتفاع مناسب بحيث لا يمنع التدفق، ويجب أن يكون الارتفاع المثالي للوحدة الداخلية على ارتفاع 7 أقدام من مستوى الأرضية .

– يفضل تحديد مكان وحدة تكييف الهواء الداخلية بعيدًا عن الأجهزة الكهربائية، حيث يمكن أن تتسبب وجود وحدة التكييف فوق جهاز كهربائي في حدوث مشكلة غير مرغوب فيها مثل تسريب الماء إلى الوحدة، ويمكن في أي غرفة أن يوفر الموقع المركزي لوحدة التيار المتردد تدفقًا منتظمًا في جميع أنحاء الغرفة، ولكن تدفق الهواء من الوحدة يقع على مسافة من 3 إلى 5 أقدام من الوحدة حسب وضع الأثاث والفتحات، وحجم وشكل الغرفة .

– ويفضل وضع التيار المتردد على الجدار الطويل، وذلك في حالة وضع المكيف في غرفة مستطيلة الشكل، ويجب أن يكون مكان وحدة التيار المتردد الداخلية على الجدار الأطول توفير التبريد المثالي للغرفة، وإذا كان هناك فتحات متعددة في الغرفة فيفضل وضع وحدة التيار المتردد بطريقة تجعل التدفق يصطدم بجدار بلا فتحات، مما يؤدي إلى استهلاك أقل من الطاقة .

ولتحديد أفضل مكان للمكيف في الغرفة يجب فهم تدفق التيار، وأفضل الاوضاع لاحتجاز الهواء البارد وتجنب التسرب، ويجب استشارة فني لتركيب للحصول على أفضل موقع لوحدة تكييف الهواء في المكان.

اترك تعليقاً

Shopping cart

0
image/svg+xml

No products in the cart.

Continue Shopping